رؤساء الأندية الأدبية يختتمون ملتقاهم بزيارة محافظة رجال ألمع .

اختتم رؤساء الأندية الأدبية اجتماعهم الثالث بجولة سياحية على جبل نهران ومطل السحاب وقرية رجال التراثية في محافظة رجال المع بحضور مدير إدارة الأندية الأدبية سمو الأمير سعود بن محمد بن مساعد ورؤساء أندية جدة والطائف والقصيم وحائل والباحة ونجران بصحبة رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع وعدد من أدباء ومثقفي منطقة عسير. كان في استقبالهم في قرية رجال المشرف على قرية رجال التراثية الأستاذ إبراهيم مسفر الألمعي وعدد من أهالي القرية .

حيث قدم مسفر نبذة عن القرية التراثية والمشروعات السياحية القائمة فيها ، وتجوّل بالضيوف في متحف القرية التراثية إضافة إلى بيوت القرية القديمة التي أسدلت من على سطح أحدها القصيدة المعلّقة ” قصيدة وطن ” للشاعر الراحل عبدالله الزمزي وقام بإلقاء أبيات منها الطالب عبد الإله بن عبد الرحمن أبو عائض ، وقد لاقى إلقاءه استحسان الحاضرين . وذكر إبراهيم مسفر أنّ هذه القصيدة تعدّ من أبرز القصائد التي كتبت في حبّ الوطن وسيتمّ إنزالها العام القادم حين تأتي القصيدة المعلّقة التي تستحقّ أن تكون بديلة لهذه القصيدة .

كما تجوّل الحاضرون في قصور قرية رجال التاريخية، وزاروا متحف رجال ، بعدها تحدث إليهم الأديب علي مغاوي عن قرية رجال بوصفها رمزاً لسياحة الثقافة في المنطقة ، حيث قدّم خلال هذه الندوة فيلماً وثائقياً بعنوان ” الطريق إلى رجال ألمع ” ثمّ قصيدة لعضو مجلس إدارة نادي أبها الأدبي الشاعر مريع سوادي، بعد ذلك توجّه الضيوف لإحياء ليلة ألمعيّة تراثيّة أحيتها فرقة رجال ألمع للفنون الشعبية حيث شارك بعض رؤساء الأندية الأدبية أعضاء الفرقة أداء الألوان الفلكلورية الشعبية مثل الخطوة والعرضة.



شاهد أيضاً

الجلسة الرابعة من فعاليات الملتقى الأدبي الخامس

ضمن فعاليات الملتقى الأدبي الخامس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، أقام نادي ابها الأدبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *